عرب وعالم

الأمير تشارلز ولى العهد البريطانى يلتقى رئيس الاستخبارات البريطانية

التقى الأمير تشارلز أمير ويلز، وولى العهد البريطانى، بريتشارد مور، مدير الاستخبارات البريطانية، ووجه الشكر له ولفريق الاستخبارات البريطانية “MI6″، على العمل الذى يقومون به.

وقال الحساب الرسمى لأمير ويلز ودوقة كورنوال عبر تويتر :”الأمير تشارلز، التقى هذا الأسبوع وفريق MI6 يشكرهم على العمل المهم الذي يقومون به، أصبح الأمير الراعي الملكي لوكالات المخابرات في عام 2011″.

الأمير تشارلز
الأمير تشارلز
الأمير تشارلز وريتشارد مور
الأمير تشارلز وريتشارد مور

ومن جهة أخرى كشف الأمير تشارلز أن لديه حديقة مخصصة لحفيده الأمير جورج في عزبة بالمورال خلال مقابلة تليفزيونية مع بي بي سي حيث تحدث أمير ويلز في عدة موضوعات كان على رأسها أزمة المناخ.

جرت المقابلة في مزرعة بيرخال في بالمورال في المرتفعات الأسكتلندية، حيث تقضي العائلة المالكة معظم فصل الصيف وكان الأمير تشارلز يتجول في حديقة أنشأها خصيصا تكريما لحفيده الأمير جورج.

ويشرح أهمية المساحات الخضراء قائلاً: “كان هذا حقلاً فارغًا إلى حد ما لم تعد المزرعة بحاجة إليه .. الشيء العظيم هو أنني تمكنت من زراعته في نفس العام الذي ولد فيه حفيدي ، أكبرهم ، جورج لذا ، اعتقدت أنني سأطلق عليها اسم حديقة الأمير جورج”

وأضاف: “آمل فقط أن يقدر ذلك يومًا ما”.

اعترف وريث العرش ، الذي لديه خمسة أحفاد ، بأنه “قلق للغاية” بشأن مدى حالة الطوارئ المناخية على الأجيال القادمة، وحذر من تأثير كارثي إذا لم يتم اتخاذ إجراءات عاجلة، وأضاف أن الأمر استغرق وقتًا طويلاً قبل أن يدرك العالم المخاطر العميقة لأزمة المناخ.

كما كشف أنه قام بتغيير الوقود لسيارته المفضلة أستون مارتن إلى مصدر أكثر استدامة يتكون من “فائض النبيذ الأبيض الإنجليزي ومصل اللبن من عملية إنتاج الجبن”، وعندما سئل عما إذا كانت حكومة المملكة المتحدة تبذل ما يكفي من الجهود للتصدي لتغير المناخ ، أجاب الأمير: “لا يمكنني التعليق”.

زر الذهاب إلى الأعلى