حوارات وتحقيقات

جامعة القاهرة تقرر 30 أكتوبر مهلة للطلاب للحصول على لقاح كورونا.. عمداء الكليات: إحصائيات بالمطعمين من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والإداريين.. وعلى الطلاب الحاصلين على اللقاح خارج الجامعة إحضار شهادات التطعيم

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عمداء كليات الجامعة بضرورة الإسراع من تطعيم جميع طلاب الجامعة بلقاح فيروس كورونا من خلال نقاط التطعيم المنتشرة داخل الكليات سواء بالحرم الجامعى أو خارجه، وذلك مع اتخاذ إجراءات صارمة لإنجاز التطعيمات خلال أسبوع.

 

وشدد رئيس جامعة القاهرة على ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لإنجاز من التطعيمات وأن يحضر الطالب الذى حصل على التطعيم خارج الجامعة ما يثبت حصوله على التطعيم وما اذا حصل على جرعة واحدة أو الجرعتين وذلك لانتظام المحاضرات على مستوى كليات الجامعة والحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

 

وفى هذا الإطار قال الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أن هناك انتظام كامل فى منح التطعيم للطلاب بالكلية سواء من خلال نقاط التطعيم داخل الكلية أو بالحرم الجامعى، موضحا أن الكلية بصدد إجراء إحصائية شاملة بأسماء الطلاب المطعمين وذلك للوقوف على اعدادهم.

 

وأضاف الدكتور محمود السعيد فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” أنه بداية من السبت 30 أكتوبر 2021 لن يسمح للطلاب الحضور داخل مبنى الكلية إلا بعد التأكد من حصولهم على لقاح فيروس كورونا، تنفيذا لقرارات الدولة ومجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت.

 

وتابع عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، أنه على الطلاب الذين حصلوا على اللقاح خارج الجامعة إحضار شهادة الحصول على التطعيم وتقديمها إلى الكلية للسماح لهم بدخول المحاضرات.

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد رجب عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، أن وفقا لتوجيهات الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، هناك مهلة للطلاب للحصول على لقاح كورونا حتى 30 أكتوبر، وبعد هذا التاريخ سيتم ربط حضور المحاضرات بالحصول على تطعيم كورونا وإثبات ذلك بشهادة التطعيم.

 

وأضاف الدكتور أحمد رجب فى تصريح لـ” اليوم السابع” الفترة المقبلة ستشهد تسارع فى تطعيم الطلاب لأن هناك اهتمام وحراك للطلب للحصول على التطعيم فى ظل التيسيرات والإمكانيات التى تقدمها الدولة والجامعة لطلاب الجامعات للحصول على لقاح كورونا بما يضمن سلامة وصحة الجميع.

 

وتابع عميد كلية الآثار بجامعة القاهرة، أن من حق الطالب الحصول على لقاح كورونا فى أى كلية بالجامعة موضحا أن وزارة الصحة ووزارة التعليم العالى منحت الطلاب الفرصة فى التسجيل على موقع الحصول على لقاح كورونا ثم بعد ذلك الحصول على الجرعة خلال 24 ساعة من خلال أقرب نقطة لموقعه الجغرافى.

 

وبدوره قال الدكتور شريف شاهين عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، إنه جارى اعداد احصائية شاملة وحصر بإعداد الطلاب المطعمين بلقاح كورونا وسيتم تطبيق إجراءات صارمة ومنع دخول غير المطعمين إلى قاعات الدراسة بداية من 30 أكتوبر.

 

وأضاف الدكتور شريف شاهين فى تصريح لـ” اليوم السابع” أن تم إعداد نموذج على موقع الكلية بالنسبة للطلاب الحاصلين على لقاح كورونا خارج الجامعة لحصرهم ومعرفة اعدادهم من خلال رفع وتحميل شهادة التطعيم الخاصة بهم.

 

وأكد عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة، أنه سيتم تطبيق نفس الأمر بالنسبة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين الإداريين بالكلية وذلك لضمان حصولهم على التطعيم والحفاظ على سلامة وصحة الجميع.

 

زر الذهاب إلى الأعلى