حوارات وتحقيقات

ضوابط جديدة لحضور الجماهير مباريات الدوري.. تذكرتي تعلن 6 خطوات للتسجيل والحصول على لقاح كورونا أبرز الشروط.. ورئيس رابطة الأندية: لن نحصل على أي عائد من بيع التذاكر وأراهن على التزام الجماهير وزيادة الأعداد

قبل 3 أيام من انطلاق الدوري الجديد، أعلنت شركة تذكرتي اشتراطات حضور الجماهير لمباريات الموسم المقبل، لاسيما بعد موافقة الجهات الأمنية على حضور 2000 مشجع في كل مباراة بواقع 1000 مشجع لكل فريق من طرفي المباراة الواحدة.

ووضعت شركة تذكرتي سعرا موحدا لتذاكر الموسم الجديد، وهو 100 جنيها لجميع التذاكر في كل المباريات، نافية ما تردد عن وجود فئات في الأسعار وكذلك الارقام المبالغ فيها التي تم تداولها منذ فترة عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاءت الضوابط النحو التالي: – سيتم إجراء تحديث على موقع تذكرتي خلال ال٢٤ ساعة المقبلة.

– على كل مشجع اختيار الفريق الذي يشجعه في الموسم الحالي ولا يمكن المشجع أن يغير الفريق إلا في الموسم المقبل.

– سيتم إلغاء بطاقات المشجع القديمة واستخراج أخرى جديدها مع اول تذكرة يقوم المشجع بشرائهاز

– تم حذف من كان عمره اقل من ١٦ عاما في عامي ٢٠١٩ و٢٠٢٠ وعلى المشجع الراغب في حضور المباريات استخراج بطاقة جديدة من خلال التقديم على موقع تذكرتي بالبطاقة الشخصية. – لن يتم السماح بحضور المباريات لمن لم يحصل على لقاح كورونا حفاظا على صحة المواطنين واللاعبين.

من جانبه، أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية أن عائد التذاكر سيعود بالكامل للأندية، حيث لن تحصل رابطة الأندية أو اتحاد الكرة على أى مقابل من عائد التذاكر، لكن ستحصل شركة تذكرتى على نسبة التشغيل من ثمن كل تذكرة. وقال أحمد دياب: “يحق لكل نادٍ دخول ألف مشجع أى أن كل مباراة ستشهد حضور ألفى مشجع.. وأتمنى من الجماهير الالتزام حتى يتسنى لنا زيادة عدد الجماهير خلال الفترة المقبلة، خاصة أن الدولة تريد عودة الجماهير بشكل قوى”.

وأشاد أحمد دياب بشركة تذكرتى ورئيسها منتصر النبراوى وكذلك شركة أفريقيا للأمن والذين سيكون لهما دور كبير في ملف عودة الجماهير للمباريات، مؤكداً أن عمل الأطراف الثلاثة يحدث على قدم وساق لخروج الأمر بأفضل شكل.

كما أكد أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة أن كأس الرابطة فكرته مستوحاه من الدوريات الأوربية الكبرى، والتي تقيم مثل تلك البطولات للحفاظ على جاهزية اللاعبين في التوقفات الدولية، كاشفاً أن إقامة البطولة سيكون في يناير المقبل خلال فترة التوقف الدولي.

وقال دياب :”حضور الجماهير سيكون من أول جولة بعد الانتهاء من النظام الموضوع لتنظيم عملية حضور الجماهير ..مقر الأندية من المحتمل لن يتم نقله خلال الفترة المقبلة ..والموسم الحالي سيكون انتقالي وليس استثنائي” وأضاف أحمد دياب أن هناك العديد من الأفكار المقترحة لتطوير شكل مسابقة الدوري ولكننا بدأنا بالأولويات التي تمثل أهمية ولكن بعد ذلك ستظهر العديد من الأفكار للنور منها على سبيل المثال استحداث جائزة أفضل لاعب في الأسبوع وأفضل لاعب في الشهر؟.

زر الذهاب إلى الأعلى