حوارات وتحقيقات

جولة بمشروع أبراج مثلث ماسبيرو قبل 3 شهور من تسليم الوحدات للسكان الراغبين فى العودة.. تشطيب الواجهات بالرخام مع نظام لمكافحة الحريق بجميع الشقق.. لاند سكيب بمداخل العمارات والانتهاء من مد شبكات المرافق.. صور

 
اقترب موعد تسليم وحدات مشروع مثلث ماسبيرو للسكان مرة أخرى، حيث تبقى 3 شهور تقريبا على تسليم المشروع كامل التشطيب، حيث سيتم تسليم 4 أبراج تطل على شارع 26 يوليو، بينها برجين سكنى، للسكان الراغبين فى العودة إلى المنطقة مرة أخرى بعد تطويرها.
 
ورصد اليوم السابع، أخر ما تم تنفيذه بمشروع مثلث ماسبيرو، خلف مبنى الإذاعة والتليفزيون بكورنيش النيل بالقاهرة، حيث قاربت المرحلة الأولى على الإنتهاء ومن المقرر أن يتم تسليم الوحدات السكنية للسكان الراغبين فى العودة خلال 3 أشهر ، كاملة التشطيب والمرافق.
 
 
ويتم الأن تشطيب الواجهات الخارجيه للأبراج، بالتزامن مع تشطيب الواحدات السكنية ليتم تسليمها للسكان كاملة التشطيب، ويتم دعم الوحدات بأنظمة إطفاء مكافحة الحريق حيث يتم مد شبكات حريق بكامل الأبراج، وكذلك الوحدات السكنية، كما يتم تنفيذ لاند سكيب بمداخل المشروع، وهو ما رصده اليوم السابع.
 
وحاليا يتم تنفيذ 9 أبراج، 4 منها تطل على شارع 26 يوليو و3 أبراج تطل على كورنيش النيل و2 تطل على شارع الجلاء، وسيتم استكمال البناء فى باقى المساحات الفضاء فى الفترة القادمة.
 
وأكد المهندس نسيم سليم،  مدير مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، وممثل هيئة المجتمعات العمرانية المالكة للمشروع، أن الهيئة انتهت من بناء 4 أبراج المطلة على شارع 26 يوليو ، منها برجين المخصصة للسكان الراغبين في العودة وجارى تشطيبها الأن، كما انشاء 3 أبراج تطل على كورنيش النيل فى مرحلة الاساسات العميقة، وكذلك يتم إنشاء برجين يطلان على شارع الجلاء.
 
 
وأضاف المهندس نسيم سليم، ل اليوم السابع، أنه من المقرر أن يتم تسليم كل الوحدات كاملة التشطيب، للسكان الراغبين فى العودة مرة أخرى وعددهم 934 أسرة تقريبا، مشيرا إلى إنه جارى مد شبكات المرافق للمشروع، و أنه يتم تشطيب الواجهات للأبراج بالرخام بمنطقة البوديوم بارتفاع 3 ادوار.
 
وأوضح “سليم”، أن المشروع يتكون من دور بدروم (جراج سفلى) بمسطح 19220 م2، سعة 353 سيارة، ودور أرضي (تجاري) بمسطح 16970 م2، ودور أول (جراج علوى) بمسطح 15800 م2، سعة 280 سيارة، وبرجين للسكن البديل لمن وافق من سكان منطقة “مثلث ماسبيرو”، على خيار العودة إليها بعد تطويرها، ويتكون كل منهما من 18 دورا سكنيا + 3 أدوار بوديوم بإجمالى 468 وحدة سكنية، وبرج ثالث بارتفاع 23 دورا سكنيا بإجمالي 134 وحدة سكنية، وبرج رابع (برج إدارى) يتكون من بدروم + دور أرضى تجارى، و15 دورا متكررا، و جارى الانتهاء من أعمال التشطيبات.
 
ومن المقرر أن يتم إنشاء مناطق تجارية وترفيهية للتخديم على الأبراج السكنية ويتضمن مخطط إنشاء مشروع تطوير مثلث ماسبيرو، فندقى وسكنى وتجارى وإدارى وترفيهى وسياحى، أطوال الأبراج يصل لـ30 دورا، كما سيتم إنشاء أبراج سياحية وفندقية فى المنطقة التى تقع على النيل وخلف مبنى ماسبيرو، أما الناحية الغربية من المشروع تم تخصيصها للإدارية والتجارية، ووسط المشروع سيكون عبارة عن منطقة ترفيهية، وذلك بتكلفة استثمارية تصل لـ10 مليارات جنيه.
 
 
يشار إلى أن منطقة ماسبيرو تقع فى نطاق حى غرب بمحافظة القاهرة، ويحدها كورنيش النيل من الجهة الغربية، وشارع 26 يوليو من الجهة الشمالية، وشارع الجلاء من الجهة الشرقية، وميدان عبد المنعم رياض من الجهة الجنوبية، ويبلغ طول الواجهة المائية للمنطقة حوالى 900 م، ويبلغ مسطحها التقريبى حوالى 75.19 فدان بكل ما تشمله من مبانٍ ومعالم قائمة، وتتميز المنطقة بوجود العديد من الاستعمالات المميزة، وأهمها مبنى اتحاد الإذاعة والتليفزيون، مبنى وزارة الخارجية، مبنى دار المعارف، فندق هيلتون رمسيس، والقنصلية الإيطالية، وانطلاقاً من توجه الدولة لتطوير المناطق العشوائية وتحسين مستوى المعيشة للفئات التى تقطن بها، تم البدء فى أعمال تطوير المنطقة المصنفة كمنطقة غير آمنة ذات خطورة من الدرجة الثانية.
 

زر الذهاب إلى الأعلى