حوارات وتحقيقات

ارتفاع معدلات الإشغال السياحى بمدن البحر الأحمر.. خبراء السياحة: الروس والأوروبيون يظهرون بقوة فى الغردقة.. ويؤكدون: توفير اللقاح وتخفيف الإجراءات الوقائية حقق طفرة فى معدلات الوصول.. وتوقعات بارتفاعها قريبا

إرتفاع معدلات الإشغال السياحى بمدن البحر الأحمر.. خبراء السياحة : السائح الروسى والاوروبى بدأ الظهور مجددا بقوة فى شوارع الغردقة.. نقيب المرشدين: نتوقع معدلات مرتفعة خلال فترة قريبة.. العمارى : بعد انتشار لقاح كورونا وتخفيف الاجراءات الاحترازية وعودة الجنسيات لمصر أدى طفرة فى معدلات الوصول

 

تعيش محافظة البحر الأحمر، وخاصة المدن السياحية فيها، انتعاشه سياحية كبيرة فى الأيام الحالية تزامنا مع انطلاق الموسم السياحى بالبحر الأحمر مع عودة الجنسيات المختلفة للغردقة ومرسى علم بعد توقف دام لقرابة عامين بسبب فيروس كورونا.

افواج سياحية فور وصولها من مطار الغردقة
افواج سياحية فور وصولها من مطار الغردقة

نسب الاشغالات السياحية فى الفنادق ربما قد تكون تخطت ال 70% كنسبة عامة وخاصة بعد منشور وزارة السياحة بالسماح بالفنادق السياحية بالبحر الأحمر بارتفاع النسبة الاستيعابية الى 100% بعدما كانت 50% بسبب فيروس كورونا وتطبيقا لاتخاذ الاجراءات الاحترازية داخل المنشآت الفندقية.

الافواج
الافواج

من جانبه قال بشار أبو طالب، نقيب المرشدين السياحين بالبحر الأحمر : إن هناك طفرة سياحية كبيرة تعيشها مدن البحر الأحمر خاصة الغردقة ومرسى علم، حيث ظهرت أفواج السياح مجددا بالشوارع المختلفة، وهناك توقعات بارتفاع المعدلات عند السماح بوصول رحلات الشارتر للسياحة الروسية، ونتوقع ارتفاعات اكثر فى معدلات الاشغال خلال فترة قريبة .

الروس والاوروبيين في جولات بكورنيش الغردقة
الروس والاوروبيين في جولات بكورنيش الغردقة

وأضاف نقيب المرشدين السياحين لـ”اليوم السابع” أن هناك أعداد كبيرة من السياح تجرى جولات داخلية ” ستى توزر” داخل مدينة الغردقة وهى جولات على المناطق الشعبية فى الغردقة مثل سوق الخضار وحلقة الأسماك ومسجد الميناء وكذلك مسجد عبد المنعم رياض وكنيسة الانبا شنودة وجولة على البازرات المختلفة.

رحلات جولات البلد للسياح بالغردقة
رحلات جولات البلد للسياح بالغردقة

من جانبه قال ابو الحجاج العمارى الخبير السياحى بالبحر الأحمر : إنه تزامنا الموسم السياحى مع الانفتاح الدولى تخطى كبير فى فجوه كورونا هو السبب الاول لارتفاع معدلات السياحة فى البحر الأحمر، حيث أأأن الحنسيات التى كانت تصل بشكل متكرر لمصر ومنعتها الاجراءات التى وضعت بسبب كورونا المستجد بمجرد فتح الطيران بين الدول ومصر عادت مجددا بكثافة ومتوقع ارتفاع المعدلات مرة اخري.

نشاط سياحي بشوارع البحر الاحمر
نشاط سياحي بشوارع البحر الاحمر

وأضاف ابو الحجاج العماري، أن مدينة الغردقة يوميا تستقبل رحلات طيران تصل إلى 100 رحلة من عدة دول مختلفة وقد تتخطى ذلك فى أيام معينة من الأسبوع، حيث تصل لمدينة الغردقة جميع الحنسيات السياحية على رأسها الروسية والألمانية والاوكرانية وكذلك البيات روسية وغيرها من الجنسيات المختلفة.

وصول حنسيات العالم للبحر الاحمر
وصول حنسيات العالم للبحر الاحمر

من جانب آخر قال عصام علي، الخبير السياحي، إن قرار الرئيس السيسى رفع حالة الطوارئ سيكون له دور كبير وايجابى على زيادة معدلات الحركة السياحية الوافدة لمصر من كل دول العالم وخاصة بعد وصول كل الدول المختلفة لمصر .

وأضاف الخبير السياحى عصام علي، أن هناك بالفعل زيادة على 300% على طلب المنتجعات المصرية من قبل السياحة الروسية حيث وقع منظمى الرحلات السياحية فى روسيا على رحلات حتى مايو 2022 طبقا للاحصائية منظمى الرحلات السياحية ATOR فى روسيا .

وصول عشرات الراحلات يوميا لمطار الغردقة
وصول عشرات الراحلات يوميا لمطار الغردقة

 وتابع : أن منظمى الرحلات يسجلون طلبًا قياسيًا على الجولات إلى مصر خلال عطلات نوفمبر خاصة تصدرت مصر تصنيف مبيعات الجولات فى الخارج  لهذه الفترة المرتفعة ولم يتبقى أى مقاعد بالفعل لاى رحلات مغادرة بسبب العطلات المدرسية واجازات الروس وإغلاق موسكو والمناطق الاخرى الأمر الذى دفعهم الى شراء جولات منتجعات الغردقة وشرم الشيخ مسبقا.

وكشف أن مصر هى الرائدة فى تفضيلات السياح الروس، حيث استحوزت على 47 % من الطلبات من إجمالى المبيعات حتى نهاية نوفمبر وحوالى 45 %  للعام الجديد 2022.

من جانب أخر، من المقرر أن يستقبل مطار مرسى علم الدولى خلال الأسبوع الجارى وبداية من غدا السبت 88 رحلة أغلبها دولية قادمة من المطارات العالمية المختلفة، حسب جداول رحلات الطيران خلال الاسبوع المقبل .

وكشفت جداول رحلات الطيران بمطار مرسى علم الدولى أن هناك زيادة فى معدلات الرحلات عن الاسبوع الماضى حيث من المقرر أن تصل الى المطار 6 رحلات ايطالية ورحلتين من فرنسا بمعدل 12 رحلة من أوربا بينهم 8 رحلات من المطارات الألمانية.

كما يستقبل المطار 19 رحلة من التشيك و18 رحلة من أوكرانيا و4 من سويسرا ورحلة من المجر ورحلتين من بيلا روسيا ورحلة من لتوانيا و2 من ملادوفا و3 رحلات داخلية.

زر الذهاب إلى الأعلى