حوارات وتحقيقات

فضّل العلاج بالتأمين الصحى الشامل على مستشفيات لندن.. رحلة إنجليزى لتغيير مفصل بمصر.. مارش: السيسى أحدث طفرة صحية تضاهى البريطانية.. ويؤكد: نرعاك فى مصر طريق آمن للعلاج.. ويوسف: الخدمة بمعايير عالمية (فيديو)

أيان مارش صاحب الــ 76 خريفا مواطن إنجليزي الجنسية آثر البقاء في مصر فعمل بها منذ سنوات وتقلد سلسلة من المناصب في القطاع الخاص الوطني، وبعد رحلة عامرة بالكفاح والعمل لم يغادرها معتبرها وطنه الثاني.

فبحكم السن أصيب منذ فترة بخشونة شديدة في الركبة ونصحه الكثيرون بالمغادرة للعلاج في بلاده، لينعم بالعلاج بالتأمين الصحي البريطاني  NHSالمصنفة من أقوى النظم الصحية العالمية، لكنه فاجأ الجميع بالإصرار علي العلاج في ضمن أقوى مشروع للسياحة العلاجية بمنظومة التأمين الصحي الشامل، الذى أكد بحسب كلامة أنها لا تقل تطورا وكفاءة عن نظيرتها البريطانية.

شخصية ايان ليست عادية على الإطلاق لكنها مثقفة وواعية ، وهو ما جعله يدرك أهمية العلاج في منظومة التأمين الصحي الشامل التي تكفل الرعاية الطبية للأجانب والوافدين والجاليات الأجنبية في مصر، ضمن أضخم برنامج للسياحة العلاجية “نرعاك في مصر” .

فانطباعات الإنجليزي ايان عن العلاج بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية فاقت التوقعات فيقول: لا فارق بين العلاج في منظومة التأمين البريطانية والمصرية ، فمستوى الخدمة والغرف الخطوة الأولي للعلاج.

ولم يخف الإنجليزي ايان مارش دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي للقطاع الصحي خاصة منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة فيقول: في الحقيقة لاحظت وجود ثوره كبيره في المجال الصحي في مصر في سنوات تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنا محظوظ جدا بجميع المميزات التي حصلت عليها اليوم وبالخدمات يحصل عليها المواطنين المصريين في مستشفيات هيئة الرعاية الصحية التابعة للتأمين الصحي الشامل.

 

وتابع: نظام التأمين الصحي الشامل الجديد يدعم تقديم العديد من المميزات للمواطنين المصريين وفق النظم العلاجية العالمية ، وهو ما سعى إلى تحقيقه الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ تولية، حسبما قرأت في وسائل الإعلام المصرية والعالمية .

واستكمل: الرئيس عبد الفتاح السيسي أحدث طفره حقيقيه في النظام الصحي الجديد الذي يخدم كافة المقيمين والأجانب والمصريين بأعلى معايير للجودة فهو حقيقتا نظام مميز  

وقال: السيسي حقا رجل عظيم يحب شعبه ويطمح لتقديم خدمات صحية متكاملة ومتميزة لجميع المواطنين المصريين أو المقيمين الأجانب ، فالرعاية الصحية مهمة للغاية خاصة لنا ككبار سن، ونحتاج إلى رعاية والرائع في المنظومة أنها تكفل أرقى نظم العلاج للمصريين بدون تفرقة ، وهذا ما لاحظته خلال تواجدي في المستشفى.

وأشار: ليس العلاج فقط هو المهم ، ولكن أيضا طرقة استقبال المريض تكون مؤثرة وتترك انطباعا جميلا في النفوس ومصدر راحة للمريض ، فالدكتورة هبة يوسف مدير تنمية الأعمال بالهيئة العامة للرعاية الصحية نموذج راقي للتعامل والتواصل وانهاء الإجراءات للدخول للمستشفي، فأنا أعانى من خشونة في الركبة واحتاج إلى تغير مفصل وقمت بعمل فحوص طبية شاملة كشفت عن إصابتي بمشاكل صحية في القلب، لم أكن علي علم بها سابقا وهو ما يبين دقة الفحوص والتشخيص، وأنا حاليا سأحتاج لأدوية القلب، ولكن لن يؤثر ذلك علي اجرائي جراحة تغير المفصل ، فأنا سعيد بالرحلة العلاجية لكونى سأتعافى من مرض معروف بالنسبة لي ومرض آخر أكتشفه الأطباء مع الفحص .

ويستمر ايان مارش في الحديث قائلا: أنا محظوظ للعلاج في برنامج نرعاك في مصر الذي تولية مستشفيات هيئة الرعاية الصحية كل الاهتمام من أجل المريض الأجنبي الذي يحب مصر، فطمأنني الأطباء بأنني سأحصل على ركبة جديدة وسأعود للحركة بشكل طبيعي ومن وجهة نظري هذه الخدمات المتكاملة يبحث عنها اي شخص حول العالم لما لها من مميزات كبيره.

وتابع: منبهر حقيقة من الاهتمام وسرعة تقديم الخدمات الصحية ومستوي الخدمة المقدمة والغرف اللائقة، كما أنهم يملكون العديد من المستشفيات المتخصصة في المجالات المختلفة في محافظات أخري مثل الإسماعيلية والاقصر، وسأدعو كل المواطنين الانجليز الذين يعيشون في مصر وخارجها للاستمتاع بمصر وحضارتها وكذلك للعلاج لمن يرغب.

وقال: سوف أكون سعيدا بشرح تجريبتي ونقلها لأي فرد خاصة أصدقائي، واشكر الرئيس السيسي والشعب المصري وأشجع الاستثمار في القطاع الصحي المصري، وأدعم التأمين الصحي الشامل فهو نواه نظام صحي ضخم لرعاية المصريين بمعايير عالمية.

من جانبها، أكدت الدكتورة هبة يوسف مدير تنمية الأعمال والسياحة العلاجية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، أنه بتوجيهات من الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة رافقت المواطن ايان وهو إنجليزي الجنسية ومسن يبلغ من العمر 76 عاما ويحتاج إلى رعاية طبية خاصة ، فهو يعاني وفق تشخيص الأطباء لتغير مفصل بسبب الخشونة الشديدة بمفصل الركبة.

وقالت مدير تنمية الأعمال والسياحة العلاجية: إيان مواطن بريطاني كون خلفية كبيرة من خلال وسائل الاعلام عن التطور الكبير للعلاج في منظومة التأمين الصحي الشامل والتي تفوده الهيئة العامة للرعاية الصحية 

وتابعت: تواصل منذ أيام معنا طالبا الدخول للمستشفي للعلاج ، فهو يعاني من آلالام في ركبته وكشفت الاشعات والفحوص لتغير المفصل والحقيقة تواصلنا بسرعة مع مستشفي النصر ببورسعيد فهي أول مستشفيي معتمد وكانت الإجراءات سريعة نظرا لحاجة المريض وتم عمل الفحوص والاشعات في مستشفي النصر اللي موجودين فيها النهاردة كبداية لرحلة علاجه خلال الفترة القادمة حتى يتعافى تماما من المرض

واستكملت: حالة ايان تعكس ثقة المريض الاجنبي في خدمات هيئة الرعاية الصحية، مشيرة إلى أن الدكتور أحمد السبكي رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية يقدم كل جديد للمنظومة وخاصة برنامج نرعاك في مصر ايمانا منه بأنها من أهم مصادر الدخل القومي وصورة تعكس التطور الكبير لمنظومة الصحي في مصر الذي يرعاه الرئيس عبد الفتاح السيسي من أجل حياة صحية كريمة

وأضافت الحقيقة احنا كهيئة أول الجهات الحكومية اللي بتقود صناعة السياحة العلاجية بأسلوب منظم، بمعني توفير سيستم متكامل لعلاج الأجانب والعرب والأفارقة، بالإضافة إلى امتلاكنا أدوات وأركان ريادة السياحة العلاجية بمستشفيات الهيئة التي بها أحدث التجهيزات الطبية في ظل الأسعار التنافسية للخدمات مقارنتا بدول الجوار.

وفي ذات السياق قال الدكتور محمود جلال مدير مستشفي النصر ببورسعيد التابعة لهيئة الرعاية الصحية، أن المستشفى مجهز بكامل التجهيزات وتستقبل المرضى الأجانب في أقسامها الفندقية عالية الجودة، مشيرا إلى أن حالة المريض إيان حصلت على كافة الخدمات المطلوبة وفق معايير الجودة القياسية.

الدكتورة هبة يوسف بصحبة أيان مارش
الدكتورة هبة يوسف بصحبة أيان مارش

 

الدكتورة هبة يوسف مدير تنمية الأعمال والسياحة العلاجية بالهيئة العامة للرعاية الصحية
الدكتورة هبة يوسف مدير تنمية الأعمال والسياحة العلاجية بالهيئة العامة للرعاية الصحية

 

رئيسية - الدكتورة هبة يوسف والطبيب المعالج مع أيان مارش
 الدكتورة هبة يوسف والطبيب المعالج مع أيان مارش

 

متابعة الحالة الصحية للمريض
متابعة الحالة الصحية للمريض

 

زر الذهاب إلى الأعلى