حوارات وتحقيقات

“راجل و2 ستات” يناقش كيفية تعامل الزوجة مع الرجل فى حالات الخلاف.. شريهان أبو الحسن: على المرأة معرفة متى تقرب من زوجها ومتى تبعد.. الرجال لا يتشابهون فى الطباع.. نهال عنبر: ترك المرأة المنزل يفسد الزواج

ناقش برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، كيفية تعامل الزوجة مع الرجل حال حدوث شجار، حيث قالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن بعض الأزواج يقولون لزوجاتهم إنهم يحتاجون فترة لتقييم العلاقة، ثم يعودون ليقولون إنهم يرون أن العلاقة تمر بمرحلة صعبة وأنهم غير متفاهمين، وهنا لابد للزوجة أن تتكلم وتتحدث بهدوء مع زوجها عن أبرز المشكلات التي يعانى منها في الحياة الزوجية وكيفية حلها.


وأضافت الإعلامية شريهان أبو الحسن، خلال برنامج راجل و2 ستات، المذاع على قناة on، أن هناك أمثالا ضد بعضها مثل “البعيد عن العين بعيد عن القلب”، وعكسه “أبعد حبة تزيد محبة”، فهى أمثال ضد بعضها وقد تحدث مشكلات في الحياة الزوجية.

وتابعت الإعلامية شريهان أبو الحسن: بعض السيدات يعطون أذانهم لبعض، ويأخذون تلك الأمثال ويطبقونها دون دراسة ودون أن يعلمون أن لكل رجل طبع عكس الآخر، والرجال لا يتشابهون في الطباع.

وقالت الإعلامية شريهان أبو الحسن، إن قرب الزوجة الزائد عن اللزوم من الزوج يحدث مشكلات مع الزواج، والمثل الذى يقول “ابعد حبة تزيد محبة” لابد له من ميزان وامرأة زكية، وتعرف تفاصيل زوجها متى تقترب من زوجها ومتى تبعد عنه.

على الزوجة الوصول لحلول وسط تضمن استمرار العلاقة الزوجية
 

من جانبها قالت الفنانة نهال عنبر، إنه على المرأة ألا تتجه للشجار والخناق مع الزوج إذا طلب منها تقييم العلاقة بينهما، بل عليها أن تتناقش بهدوء معه من أجل الوصول إلى حلول تضمن استمرار العلاقة الزوجية، وتبحث معه حول ما يضايقه فى المنزل.

 

وأضافت الفنانة نهال عنبر، أن المرأة عليها إذا طلب زوجها تقييم العلاقة أن تسأله بهدوء “هل هناك سيدة أخرى فى حياتك”، وما هي المشكلة لنحلها ولا تدخل طرف ثالث، وتقول له “ما الذى يضايقك ؟”، وهى أيضا تتحدث عن ما يضايقها ثم تتلاقى معه فى منطقة محايدة للوصول لحل.

الخناق وترك المنزل يفسد الزواج
 

وتابعت الفنانة نهال عنبر: العقل والهدوء والنقاش المثقف الراقى يحل المشكلات ولكن الخناق وترك المنزل يفسد الزواج، فلابد أن تهدئ والرجل يهدأ ويعقل لأن هناك بيت وعيال، وعلى المرأة ألا تترك منزلها على الإطلاق في حالة وجود خناقة مع الزوج، ولكن ترك وقت ومساحة حرية للرجل كى يتحدث عن المشكلات التي يعانى منها ولابد أن أشاركه المناسبات وأذهب معه في المناسبات.

 

وقالت الفنانة نهال عنبر، إن كثير من السيدات تكبس على نفس زوجها وتذهب معه فى كل شيء، والبعض من السيدات يتركن لأزواجهن الحرية.

​وجبة دسمة
 

ويقدم برنامج راجل و2 ستات فى فقراته المختلفة، وجبة دسمة من الموضوعات التى تهم كل أفراد الأسرة العربية، بخلاف الموضوعات والقضايا الجادة التى يناقشها البرنامج، بواسطة متخصصين، وأيضًا يكون للضحك والفكاهة والترفيه نصيب كبير من فقرات البرنامج على مدار أيام الأسبوع.

 

البرنامج يطرح أيضا موضوعات اجتماعية مهمة ونصائح مفيدة تخص الأسرة المصرية والعربية وطموحاتها، كما سيعرض المشاكل والقضايا العصرية وقصص النجاح فى المجتمع بمنظور جديد

زر الذهاب إلى الأعلى