حوارات وتحقيقات

العالم هذا المساء.. انفجارات نتيجة حريق ضخم فى مصنع للبلاستيك شمالى بريطانيا.. بايدن وزوجته يوزعان الوجبات على العسكريين والمحتاجين فى عيد الشكر.. الملكة اليزابيث تستقبل محافظ بنك انجلترا فى قلعة وندسور

شهد العالم هذا المساء، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم “اليوم السابع”، تقريرا بأهم أحداث العالم التى تم رصدها خلال الساعات القليلة الماضية.

 

انفجارات نتيجة حريق ضخم فى مصنع للبلاستيك شمالى بريطانيا.. فيديو

 
اندلع حريق ضخم فى أحد مصانع البلاستيك فى مقاطعة يوركشاير شمالى بريطانيا وغطى الدخان الأسود سماء المنطقة، فيما سمعت أصوات انفجارات من موقع الحريق، حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.
 
وأفاد سكان منطقة هيسل بأن فرق الانقاذ تعمل على إجلائهم من منازلهم بعد أن أصبح الدخان الأسود على مقربة المنازل، فيما توجهت سيارات الإطفاء والشرطة إلى مكان الحادث.
 
وأكد عدد من السكان أنهم سمعوا “دوي انفجارات”، تبعها سحابة كثيفة من الدخان في جميع أنحاء المدينة، وانقطاع للكهرباء، وقد طلبت الشرطة من السكان تجنب المنطقة ريثما يتم إخماد الحريق، فما نصحت إدارة الإطفاء السكان باغلاق النوافذ والابواب.

هبوط أول طائرة عملاقة على مدرج من جليد فى قارة أنتاركتيكا.. فيديو

وثقت الكاميرات لحظات هبوط طائرة مدنية عملاقة على مدرج كان عبارة عن جليد في قارة أنتاركتيكا.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية أن منتجعا فاخر في أنتاركتيكا استأجر طائرة شحن من طراز “إيرباص إيه 340” لجلب إمدادات خاصة بالمنتجع.

واستغرق الرحلة التي انطلقت من مدينة كيب تاون في جنوب إفريقيا أكثر من 5 ساعات، قطعت خلالها الطائرة نحو 4500 كيلومتر.

وهبطت الطائرة، على مدرج من الجليد في أنتاركتيكا في عملية بالغة الصعوبة، لكنها تمت بنجاح.

ويصنف المدرج في منتجع Wolf Fang من النوع “سي”، مما يعني أن الطيارين المتمرسين يمكنهم القيام بهذه المهمة بسبب الظروف الصعبة التي تحيط بعملية الهبوط.

واستخدمت معدات متطورة في حفر حدود مدرج المطار حتى يتمكن الطيار من تحديد مساره، كما جرى تفقد المدرج عبر مركبة مخصصة قبل الهبوط.

ويبلغ السمك الجليدي في المنطقة، الذي يسمى “الجليد الأزرق” بأكثر من 1.5 كيلو متر، ويمكنه تحمل هبوط طائرة ضخمة من طراز “إيه 340” بكل حمولتها، دن أي مشكلة.

لكن المشكلة ليست هنا، إذ إن الطيار واجه مشكلة أشد خطورة وهي الانعكاس الهائل نظرا للجليد الذي يغطي الأرض، لذلك كان من الضروري ارتداء نظارات تساعد في وقاية العينين من الفرق الشاسع بين داخل قمرة القيادة ومحيط الطائرة، بحسب ما يقول الطيار.

 

بايدن وزوجته يوزعان الوجبات على العسكريين والمحتاجين فى عيد الشكر

زار الرئيس الأمريكي جو بايدن وزوجته جيل قاعدة فورت براج العسكرية بولاية نورث كارولينا للمشاركة في “حفل الأصدقاء” أو friendsgiving مع العسكريين وقوات الجيش وعائلاتهم، لتقديم وجبات الطعام خلال موسم عيد الشكر.

بايدن يوزع الوجبات علي العسكرين
بايدن يوزع الوجبات علي العسكريين

وبعد كلمته التهنئة شارك الرئيس الأمريكي وزوجته السيدة الأولى جيل في توزيع عشاء عيد الشكر للعسكريين الحاضرين للحفل.

ونشر بايدن عبر حسابه الرسمي بموقع “تويتر” فيديو خلال توزيع الوجبات، قائلا :”أنا وجيل نعرف عن كثب ما يعنيه أن تكون عائلة عسكرية ، ونحن ممتنون جدًا لكل ما يفعلونه. لقد كان شرفًا للاحتفال بعيد الشكر معهم الليلة الماضية في فورت براج”، فيما نشرت جيل صورة من الحفل، مصحوبة بتعليق :”نتشرف بخدمة من يخدم أمتنا”.

جيل بايدن
جيل بايدن

كما توجه الرئيس جو بايدن وزوجته ونائبة الرئيس الأمريكي كامالا هاريس وزوجها دوج إمهوف لمطبخًا محليًا للطعام في إعداد وجبات عيد الشكر لسكان العاصمة المحتاجين قبل مغادرة المدينة لاستئناف تقاليدهم العائلية المتمثلة في قضاء العطلة في جزيرة نانتوكيت الصغيرة في ماساتشوستس .

بايدن
بايدن

وتوجه الرئيس الأمريكى جو بايدن بصحبة زوجته جيل بايدن إلى جزيرة ناتوكيت بولاية ماساتشوستس أمس الثلاثاء، لبدء الاحتفال بعيد الشكر، وهو عطلة سنوية أمريكية يجرى الاحتفال بها فى الخميس الأخير من نوفمبر.

الملكة اليزابيث تستقبل محافظ بنك انجلترا فى قلعة وندسور

استقبلت الملكة اليزابيث، ملكة بريطانيا، أندرو بيلى، محافظ بنك انجلترا، فى لقاء للاستماع إليه فى قلعة وندسور، اليوم الأربعاء، ونشر الحساب الرسمى للعائلة المالكة عبر تويتر، صورة للقاء، وعلق :”استقبلت الملكة اليوم السيد أندرو بيلى، محافظ بنك إنجلترا، للجمهور فى قلعة وندسور، كرئيسة للدولة، تلتقى جلالة الملكة بانتظام بشخصيات دبلوماسية ودينية وعسكرية وسياسية بارزة”.

العائلة المالكة البريطانية
العائلة المالكة البريطانية

وكشفت صحيفة “ميل أون صنداى” أن الملكة إليزابيث وولى العهد البريطانى الأمير تشارلز والأمير ويليام اتحدوا فى تهديد بمقاطعة هيئة الإذاعة البريطانية، بى بى سى بسبب فيلم وثائقى يزعم وجود حروب إعلامية شرسة بين أفراد العائلة المالكة.

وقالت إن القصر غاضب من رفض مؤسسة “بى بى سى” السماح له بمشاهدة “الأمراء والصحافة” قبل بثه على BBC2 غدًا، ويقول إنه سيرفض التعاون فى المشاريع المستقبلية ما لم يُمنح حق الرد.

وندد مصدر ملكى كبير الليلة الماضية بالفيلم الوثائقى ووصفه بأنه سيكون عبارة عن “ثرثرة” وقال أن الخلاف حول البرنامج ترك الملكة البالغة من العمر 95 عامًا “مستاءة”.

الفيلم من تقديم أمول راجان – الموالى لنظام الجمهورية ويصف النظام الملكى بأنه “سخيف”.

وفى خطوة غير عادية للغاية، انضم أكبر ثلاثة أفراد من العائلة المالكة معًا لتقديم شكوى إلى الشركة – وهددوا بمقاطعتها إذا استمر البرنامج كما هو مخطط له.

زر الذهاب إلى الأعلى