حوارات وتحقيقات

رياضات يمارسها زعماء العالم.. ترامب تجول بين حلبات المصارعة والتايكوندو وحصل على حزام دان الأسود التاسع.. وبوتين شغوف بالألعاب القتالية.. وزعيم كوريا الشمالية يفضل ألعاب الفيديو..والتنس لعبة بشار الأسد المفضلة

عدد من الزعماء ارتبطوا بممارسة رياضات مختلفة حول العالم، ومنهم من نال جوائز تفوق بها، سواء رسمية أو شرفية، أبرزهم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والذى ارتبط اسمه بالمصارعة الحرة لسنوات قبل أن يخوض مضمار السياسة في الانتخابات الرئاسية عام 2016، وكذلك الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذى ظهر في أكثر من مناسبة يخوض منافسات رياضية، غير رسمية، تعكس ولعه بممارسة الرياضة.

 

دونالد ترامب

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب معروف بشغفه برياضة المصارعة الحرة، حيث اعتاد منذ سنوات – وقبل أن يتولى الرئاسة- أن يتجول بين حلبات المصارعة فى الولايات المتحدة وخارجها.

وفى إحدى الجولات التى كان يقوم بها، وجه ترامب لكمات وتعرض لأخرى على يد مشاهير تلك الرياضة، مثل استيف أوستن، ومن بينهم فينس ماكمهون رئيس اتحاد المصارعة.

ومن حلبات المصارعة الحرة فى الولايات المتحدة منحت أكاديمية التايكوندو العالمية، ومقرها كوريا الجنوبية الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، حزام دان الأسود التاسع الفخري، لهذا النوع من فنون الدفاع عن النفس، وتعهد ترامب بهذه المناسبة بارتداء الزى الخاص بهذه اللعبة القتالية فى الكونجرس الأمريكى إذا عاد مجددا إلى البيت الأبيض.

ويعد حزام دان الأسود التاسع، أعلى مستوى يمكن أن يصل إليه المحترفون فى مثل هذا النوع من فنون القتال للدفاع عن النفس.

وأعرب ترامب بهذه المناسبة عن سعادته بتسلم هذه الشهادة الفخرية، مشيرا إلى أن التايكوندو، فن قتالي رائع لحماية النفس في هذه الأوقات.

فلاديمير بوتين

كما حصل الرئيس الروسي فيلاديمير بوتين على حزام دان الأسود التاسع،  ومن المعروف أن بوتين مهتم بالألعاب القتالية، وحصل على حزام دان الأسود في التايكوندو فى 2013، ويمارس أيضا السامبو، والجودو، والتزلج على الجليد.

بوتين
بوتين

 

باراك أوباما

أما الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، فهو من عشاق ممارسة كرة السلة، ويتابع مبارياتها دائمًا، ويُعد فريق “شيكاغو واي سوكس”، هو الفريق الذي يشجعه أوباما في كافة الأوقات من العام، ولا يترك له خبرا إلا ويقرأه.

اوباما
 

بشار الأسد

الرئيس السوري بشار الأسد يهوى رياضة التنس، فالكثير يسأل عن سبب لياقته البدنية، والسبب هو مواظبته على ممارسة الرياضات الخفيفة كل صباح حين يستيقظ منذ صغره.

 

ملك الأردن الأسبق الحسين بن طلال

فيما كان ملك الأردن الأسبق الحسين بن طلال، من أشهر المحبين لرياضة التنس وسباق السيارات وسباق الدراجات النارية، حيث كان يهوى لعب رياضة التنس كثيرا، كما أنه في مرحلة الشباب كان يهوى سباق الدراجات النارية وسباق السيارات، فهو يرى بها متعة كبيرة.

 

جورج بوش

من بين هوايات جورج بوش الابن، ممارسة رياضة البيسبول، وقيادة الدراجات على المرتفعات فى مزرعة العائلة فى تكساس.

 

البوليفي إيفو موراليس

وبعدسات الكاميرات التي تلتقط مشجعى الساحرة المستديرة، مثل الرئيس البوليفى السابق، إيفو موراليس، ولكنه ليس مجرد مشجع عادى لكرة القدم، فقد كافح من أجل إلغاء قرار الفيفا بمنع إقامة المباريات الرسمية في الأماكن شديدة الازدحام، مثل العاصمة البوليفية لاباز، وهو ما زال يلعب بانتظام وهو يقترب من الخمسين، وقد لعب مباراة في دوري الدرجة الثانية البوليفي مع نادي ليتورال مرتديا قميص صانع الألعاب التقليدي الذي يحمل رقم 10.

كيم كونج أون

وتقول بعض التقارير الصحفية، إن رئيس كوريا الشمالية، كيم كونج أون، مهووس بكرة القدم، والسلة، وألعاب الكومبيوتر، والبلاى ستيشن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى