حوارات وتحقيقات

احذر الاستيلاء على أموالك عن طريق بطاقات الدفع الالكترونى.. استجواب متهم أجرى عمليات شراء بقيمة 250 ألف جنيه وبيعها بعد شرائها من شبكة المعلومات الدولية.. والنيابة تواجه المتهم بالأحراز المضبوطة

بطاقات الدفع الإلكتروني، حيلة جديدة استخدمها أحد الأشخاص، للاستيلاء علي الأموال والنصب علي المواطنين وشراء مشتروات عن طريق مواقع التسوق الالكتروني بشبكة المعلومات الدولية.
 
وحصل “اليوم السابع” علي تفاصيل التحقيقات مع المتهم والتي بدأت باستجوابه عما أسفرت عنه التحريات الأمنية التي أعدتها الجهات المختصة، وكشفت عن قيام متهم مقيم بمحافظة القاهرة، بالتردد على بعض الشركات العاملة فى مجال المقاولات للحصول على فرصة عمل وعقب إلحاقه بالعمل تمكن بطرق احتيالية من تصوير بطاقات الدفع الإلكترونى الخاصة بأصحاب تلك الشركات والعاملين بها بهاتفه المحمول دون علمهم بقصد الاستيلاء على بيانات البطاقات وعقب ذلك يقوم بالدخول على مواقع التسوق الإلكترونى بشبكة المعلومات الدولية “الإنترنت” طالباً شراء منتجات وبضائع باستخدام بيانات الدفع الإلكترونى المستولى عليها وإعادة بيعها والاستيلاء على قيمتها ، وإجراء العديد من العمليات الشرائية على النحو المشار إليه وقيامه بإنشاء بريد إلكترونى ببيانات غير حقيقية يستخدمه فى إجراء العمليات الشرائية على مواقع التسوق الإلكترونى والتقابل مع مندوبى تلك الشركات بالأماكن العامة حال إستلامه تلك الأجهزة الإلكترونية.
 
وواجهت النيابة المتهم بالأحراز المضبوطة بحوزته، والتي ضمت هاتف محمول) بفحصه تبين أنه يحتوى على (صور العديد من بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها – مواقع إلكترونية لشركات التسوق الإلكترونى المستخدمة فى إجراء العمليات الشرائية.
 
يشار إلي أن الجهات الأمنية ضبطت المتهم، بعد تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة، حال تواجده بدائرة قسم شرطة المعادى وبحوزته (هاتف محمول) بفحصه تبين أنه يحتوى على (صور العديد من بطاقات الدفع الإلكترونى المستولى عليها – مواقع إلكترونية لشركات التسوق الإلكترونى المستخدمة فى إجراء العمليات الشرائية) .
 
بمواجهته أقر بارتكابه الواقعة على النحو المشار إليه والإستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكترونى وإستخدامها فى شراء بضائع ومنتجات بلغ إجماليها حوالى (250 ألف جنيه مصرى) ، كما أمكن الاستدلال على أحد الأشخاص ” من المجنى عليهم ” صاحب إحدى الشركات وقرر أن المتهم كان من ضمن العاملين لديه بالشركة وتمكن من الإستيلاء على بيانات بطاقته الائتمانية واستخدامها فى عمليات شرائية لهواتف محمولة بمبلغ مالى تجاوز (50 ألف جنيه) تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى