حوارات وتحقيقات

“بدل ما يهنوها نعوها “.. قصة عروس فارقت الحياة فى الصباحية اختناقًا بالغاز فى الهرم.. زوجها: لما تأخرت فى الحمام دخلت لقيتها ماتت.. أسرتها تنهار بالبكاء أمام المشرحة.. والحماية المدنية تضع الروشته

حالة حزن خيمت على أسرة عروس الهرم، التي توفيت اختناقًا بالغاز الطبيعي في الصباحية، حتى انطبقت عليها مقولة” بدل ما يهنوها نعوها”.
 
وانتهت مصلحة الطب الشرعي بمنطقة زينهم من تشريح جثة “العروس” بعد أن لقيت مصرعها بالهرم بعد ساعات من زفافها مختنقة داخل شقتها، وتم الانتهاء من كافة الإجراءات وتسليم الجثمان للاهالى، تمهيدا لاعداد تقرير وافً من قبل الطب الشرعى حول أسباب الوفاة.
أسرة العروس تسلمت جثمانها من مشرحة زينهم، وشهد حضورهم حالة من الحزن والبكاء علئ ابواب المشرحة في مشهد تقشعر له الابدان حزنا علي تفاصيل موت الضحية في يوم الصباحية، وذلك بعد انتهاء أعمال تشريح الجثمان داخل المشرحة، تنفيذا لقرار النيابة العامة لبيان أسباب الوفاة رسميًا؛ بعد أن توفت العروس، هاجر عصام، 27 سنة، بعد وقت قصير من حفل زفافها، الثلاثاء الماضي. 

بداية الواقعة

 

قسم شرطة الهرم، تلقي بلاغا بوفاة ربة منزل داخل شقتها، وبالفعل انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبين أن المتوفية متزوجة حديثا، حيث مر يوم واحد على زواجها، وتعرضت لاختناق بسبب تسرب غاز السخان، كما تلقى قسم الشرطة أيضا إخطارا من مستشفى أم المصريين الفتاة وعمرها (27 سنة) جثة هامدة نتيجة تعرضها للاختناق.

النيابة 

 

النيابة العامة استمعت إلى أقوال الزوج، والذي أكد أمام جهات التحقيق، أن زوجته دخلت الحمام وعندما تأخرت ذهب ليفتح الباب فوجدها تسقط على الأرض فاقدة الوعي تماماً، وبالفعل قام بنقلها إلى مستشفى أم المصريين لقربها من منزله، وفوجئ بعدها بأنها لفظت أنفاسها الأخيرة، وطالبت النيابة العامة بعرض جثة العروس على الطب الشرعي للتأكد من سبب الوفاة، كما طالبت الأجهزة الأمنية باستكمال التحريات في الواقعة.

الطب الشرعي 

 

مصلحة الطب الشرعي بمنطقة زينهم، انتهت من تشريح جثة “عروس” لقيت مصرعها بالهرم بعد ساعات من زفافها مختنقة داخل شقتها، وتم الانتهاء من كافة الإجراءات وتسليم الجثمان للاهالى، تمهيدا لاعداد تقرير وافً من قبل الطب الشرعى حول أسباب الوفاة، وقام فريق من الأطباء الشرعيين بتصوير الجثة فوتوغرافيا ثم اخذ عينات متفرقة من الجثمان لتحليلها كميائيا، بالاضافة الى الفحص الظاهرى للجثمان.

الأسرة تحدد موعد عزاء العروس 

 

أسرة العروس، أعلنت، أنها لم تحدد موعد العزاء حتى الآن لأنهم فى انتظار تصريح الدفن واستلام الجثة من المستشفى، وقالت دكتورة ولاء شبانة ابنة خال العروس، خلال حساب الفيس بوك الخاص بها “لم يتم إعلان عزاء لأننا لم نتسلم الحبيبة الغالية المغفور لها ابنة خالى عروس الجنة هاجر عصام صعدت روحها الطاهرة إلى بارئها ليلة زفافها وإلى الآن نتمم الإجراءات لمراسم الدفن خالص الشكر والتقدير لحضراتكم كل من أرسل واتصل ودعا لنا بالصبر فى ظهر الغيب، شكراً وبعتذر لعدم التمكن من الرد على الجميع من الأخوة والأصدقاء والإعلاميين والتليفزيون من كل الأنحاء نظراً لهذه الظروف وتواجدنا معها بالمستشفى إلى الآن لا أرانا الله مكروه لديكم”.

مصدر أمني يحدد روشتة لمواجهة مخاطر الغاز

 

أكد مصدر أمنى بالإدارة العامة للحماية المدنية، أن هناك إرشادات وتعليمات يجب اتباعها للوقاية من مخاطر أسطوانات البوتاجاز كـ حدوث تسرب للغاز أو وقوع انفجارات وذلك لمنع وقوع أى ضحايا أو مصابين، منها، أنه فى حالة تسرب الغاز يتم تهوية المكان جيداً لإيقاف التسرب وعدم إشعال أى وسيلة إلا بعد التأكد من وقف التسرب وتهوية المكان.

للوقاية من مخاطر الغاز يجب اتباع التالى

 

– يفضل قفل المدفأة قبل الذهاب للنوم، ولا ينصح بتركها تعمل أثناء النوم لعدم سحب الأكسجين من الغرفة، وبالتالى ستشعر بالاختناق، ولا تترك المنزل قبل التأكد من إطفاء كافة الأجهزة الإلكترونية، وعدم تواجد أى رائحة للغاز.
 
– تأكد دائمًا من أن اللوحة الكهربائية تعمل بشكل جيد لعدم حدوث ماس كهربائي، خاصة فى حالة تواجد أجهزة في المنزل تعمل بالغاز.
 
– لا تضع العطور بالقرب من المدفأة لعدم حدوث حريق بداخلها بسبب تواجد الكحوليات في العطور وهي قابلة للاشتعال.
 
– في معظم الأحيان يقترب الأشخاص من المدفأة بشكل كبير للحصول على أكبر قدر من التدفئة، ولكن هذا خطر للغاية لا ينصح بالتعامل مع هذا النوع من الأجهزة بهذا القدر من القرب.
 
– من الضروري للغاية التأكد من أن الغرفة جيدة التهوية والسماح دائمًا بدخول الهواء النقي للاستنشاق دون الإحساس بضيق التنفس، وعدم التهوية الجيدة سينتج عن تواجد غاز أول أكسيد الكربون وهو غاز عديم اللون والرائحة، ولكن شديد للغاية ويسبب التسمم ويؤدي إلى الموت.
 
– لا تضع الملابس أو المناشف وغيرها عليها لأن هذا أمر خطير، يلجأ البعض إلى وضع ملابسه فوق المدفأة لتصبح دافئة عند ارتدائها ولكن من الممكن أن تسبب درجة الحرارة في عمل حريق، وعليك أيضًا اتباع إرشادات السلامة التابعة للشركة.
 
 

زر الذهاب إلى الأعلى