أخبار مصر

الصحف الكويتية تبرز توصيات وختام فعاليات منتدى شباب العالم بشرم الشيخ

أبرزت الصحف الكويتية، الصادرة اليوم الجمعة، ختام فعاليات وتوصيات منتدى شباب العالم بمدينة شرك الشيخ، كما تناولت باهتمام تصريحات الحكومة الكويتية حول العمل على عدم إغلاق المطار، وموافقة مجلس الأمة على قانون المطبوعات والنشر المرئي والمسموع.
 
صحيفة “الأنباء” الكويتية ذكرت تحت عنوان “اليوم الختامي للمنتدى.. السيسي يشهد احتفالية تخرج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب”، أن منتدى شباب العالم دعا في توصياته إلى عقد قمة عالمية لمؤسسات التمويل الدولية والدول المانحة لبحث أفضل السبل والآليات لمساعدة المجتمعات الفقيرة والأكثر فقرا، وإشراك الشباب في قضايا التغير المناخي والعمل على النشر والتعريف بالأهداف المناخية على المستوى الإقليمي والدولي. 
 
أما صحيفة “الجريدة” الكويتية فذكرت تحت عنوان “إغلاقات كورونا باتت من الماضي”، أن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي رئيس اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» الشيخ حمد الجابر أن «الإغلاقات بسبب الفيروس أصبحت من الماضي، ولن نقترب منها، ولن تكون هناك دراسة أونلاين»، معربا عن أمله «أن نتجاور هذه الموجة على خير».
 
وقال الجابر، في تصريح بمجلس الأمة أمس، «نحن الآن بين معادلتين: صحة المواطن والمقيم، والمعادلة الاقتصادية والاجتماعية للبلد، ونسعى لعمل موازنة بينهما»، مضيفا أن اللجنة تحاول قدر المستطاع عدم التضييق على أهل الكويت، بعدم إغلاق المطار، «ونسعى ألا تكون المدارس أونلاين بل حضورياً، لأننا رأينا سلبيات الدراسة عن بعد».
 
فيما ذكرت صحيفة “الوطن” الكويتية، أن مجلس الأمة ناقش في جلسة خاصة أمس الخميس عددا من القوانين المدرجة على جدول الأعمال فيما يتعلق بموضوعات الإعلام المرئي والمسموع والمطبوعات والنشر، وتكويت الوظائف وتخفيض مدة الحبس الاحتياطي كما وافق المجلس بالمداولة الثانية على تعديل بعض أحكام قانون المطبوعات والنشر وتعديل بعض أحكام الإعلام المرئي والمسموع، كما وافق بالمداولة الأولى على الاقتراحين بقانونين بشأن تعديل بعض أحكام قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية.

زر الذهاب إلى الأعلى