أخبار مصر

حصر الخصومات الثأرية وفرض الرقابة.. أبرز مطالب أهالي قنا من المحافظ الجديد

11/29 19:28

قنا – عبد الرحمن القرشي:

يواجه اللواء أركان حرب أشرف الداودي محافظ قنا الجديد، مجموعة من الملفات التي تسلمها خلفًا للواء عبد الحميد الهجان، المحافظ السابق، والتي جاء من أهمها حصر عدد الخصومات الثأرية وفرض الرقابة على المستشفيات.

“مصراوي رصد آراء بعض الأهالي والمتخصصين في أهم وأبرز الملفات التي تواجه المحافظ الجديد، وطموحات وآمال أهالي قنا.

الشيخ عبد اللطيف أحمد الكلحي أحد قيادات لجنة المصالحات الثأرية، أكد أن من أبرز القضايا التي تحتاج إلى تدخل سريع، استكمال مسيرة اللواء عبدالحميد الهجان في ملف المصالحات الثأرية، لأن وجود مثل تلك الخصومات يؤدي إلى غياب التنمية.

ولفت إلى أن هناك عشرات الخصومات التي تحتاج لوساطة محافظ الإقليم حتى نتمكن من القضاء عليها تمامًا وتصبح المحافظة خالية من الخصومات الثأرية.

وذكر العمدة غلاب، أحد أعضاء لجان المصالحات، أن الخصومات الثأرية بقنا تحتاج إلى جرد واقعي من حيث الكم والكيف، من أجل العمل على حلها بشكل علمي مدروس.

وأضاف “غلاب” أن المحافظ الجديد يقع على عاتقه، تشكيل لجنة لجرد المصالحات بشكل دقيق بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية والقيادات الشعبية.

قال محمد الجبلاوي أحد رموز قبيلة العرب بمحافظة قنا، أكد أن الملف الأهم هو إصلاح منظومة الصحة المتعثرة وتطوير المستشفيات وحل أزمة العجز الكبير في عدد أفراد أطقم التمريض والأطباء، وفرض رقابة على صارمة تقضي على ظاهرة تسرب الأطباء من المستشفيات.

وأشار الدكتور وليد البهجوري – استشاري مخ وأعصاب – إلى أن مستشفيات محافظة قنا على قدر كبير من التجهيز الطبي المتطور، ويجري تحديثها بشكل متواصل، متسائلًا: ما قيمة هذا التطوير إذا لم تتوفر الأطقم اللازمة لتشغيله”.

أيمن الفرشوطي أحد أهالي قنا، ناشد المحافظ الجديد بضرورة، استكمال إجراءات تطوير 19 منطقة عشوائية بشكل سريع، خاصة بعد الإعلان عن توفر التمويل اللازم من برنامج التنمية المحلية الممول من البنك الدولي، لأن أهالي تلك المناطق يعيشون ظروفًا معيشية صعبة.

صفاء العربي ولي أمر طالب ثانوي، طالبت المحافظ بحل أزمة تسرب المعلمين من المدارس الحكومية خاصة في شمال قنا، لأن تلك الظاهرة تعطل العملية التعليمية، وتدفع إلى اللجوء إلى مراكز الدروس الخصوصية.

بيتر منير، أحد الأهالي، قال إن الأسواق تشهد حالة من الغلاء رغم انخفاض الأسعار بكافة المحافظات خلال الشهرين الماضيين إلا أن أسواق محافظة قنا تغيب عنها الرقابة التموينية، التي طالب المحافظ الجديد بتفعيلها.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (أخبارك) ولا يعبر عن وجهة نظر شبكة السيادة وانما تم نقله بمحتواه كما هو، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع “حصر الخصومات الثأرية وفرض الرقابة.. أبرز مطالب أهالي قنا من المحافظ الجديد” والعهدة علي المصدر السابق ذكره.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك