أخبار مصر

أخبار المحافظات اليوم.. نائب وزير التعليم: تدريس مادة قيم الأديان السماوية


نشر “اليوم السابع” عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الاثنين، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

نائب وزير التعليم: تدريس مادة جديدة لقيم الأديان السماوية وستضاف للمجموع

قال رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم، إن التعليم قضية مجتمع وليس قضية لمؤسسة بعينها، ولم يعد هناك ما يعرف بالمؤسسة الموحدة للتعليم، مؤكدا على أهمية النهوض بملف التعليم تنفيذا لتوجهات الدولة الحالية فى الاهتمام ببناء الإنسان المصرى. 


وأعلن نائب وزير االتعليم، عن تطبيق نظام جديد بتدريس كتاب موحد عن القيم السماوية الموحدة فى الأديان، فى إطار غرس قيم المواطنة للطلاب وقبول الأخر، سيتم تدريسة بشكل موحد و يدخل فى المجموع، بالإضافة لتدريس كتب الدين الإسلامى و المسيحى بشكل منفصل بالتوازى.

جاء ذلك خلال اللقاء الذى نظمه قطاع المكتبات بمكتبة الإسكندرية بعنوان “أسبوع التعليم بمكتبة الإسكندرية” و ذلك  فى الفترة من 2 إلى 5 مارس 2020، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومؤسسة للتعليم والتدريب، وعدد من المؤسسات والمبادرات والشخصيات العامة المعنيين بالعملية التعليمية فى مصر.

وأكد حجازى، أنه لا تطوير لمنظومة التعليم بدون المعلم، فالمعلم هو أساس العملية التعليمية، مشيدا ببرنامج “المعلمون أولا ” وضرورة تكاتف الجهود ففى العصر الحالى المدرسة ليست المكان الأوحد للتعلم. وأشار حجازى، إلى أهمية تطبيق نظام الترقية الرقمى و الذى سيطبق من خلال نظام لا يتدخل فية العنصر البشرى ، مؤكدا على الاهتمام بكل مقومات الرضا الوظيفى للمعلم لضمان أفضل أداء يقدمه المعلم للطالب.

 


أهالى قرية ابشنا فى بنى سويف يستقبلون وزيرة التضامن بالزغاريد

استقبلت مجموعة من سيدات قرية ابشنا التابعة لمحافظة بنى سويف اليوم الاثنين الدكتورة نيفين القباج بالزغاريد لحظة وصولها إلى القرية، للترحيب بها. وزار الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف والدكتورة نيفين القباج وزيرالتضامن الاجتماعي مشروع تجميع وتسويق الألبان بالجمعية الزراعية بقرية ابشنا مركز بني سويف،والذي يهدف إلى التمكين الاقتصادى لصغارى منتجى الألبان وتحسين سلالات الماشية المنتجة للألبان ،بجانب توفير الرعاية البيطرية للماشية بمناطق تجميع الألبان

وتفقد المحافظ والوزيرة محطة التجميع الرئيسية بإبشنا، والتي تستقبل 9 طن من الألبان يوميا وتتعامل مع 550 مورد،و يتبعها 4 نقاط تجميع واحدة منها نقطة  في ابشنا و3 نقاط بقرية بليفيا، وتحوى كل نقطة تانك سعة 2 طن.

 و أكدت وزيرة التضامن أن الوزارة تتبنى خطة لدعم صغار المربين والمنتجين بالقرية المصرية ، وذلك من خلال توفير الدعم الفني والمادي بالشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني والجهات المانحة المحلية والدولية ، مؤكدة على أن مركز تجميع ابشنا من النماذج الناجحة التي تستحق مزيد من الدعم ، وذلك ماستحاول الوزارة توفيره بالتنسيق مع المحافظة وهيئة كير الدولية.

 


250 هجن بالراكب الآلى يتنافسون فى مهرجان الهجن العاشر بالشرقية

تنافست قبائل عربية فى سباق أشواط مهرجان الهجن العاشر، الذى افتتحه الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بأرض صحراء بلبيس على طريق بلبيس – العاشر من رمضان والذى تنظمه المحافظة بالتعاون الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالشرقية، تحت رعاية الدكتور خالد عنانى وزير السياحة والآثار.

حضر حفل الافتتاح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق والدكتور أحمد عبد المعطى والمهندس لبنى عبد العزيز نائبى المحافظ واللواء دكتور حسين الجندى السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطى مستشار المحافظ للمشروعات والعقيد رضا الحسينى المستشار العسكرى للمحافظة وائل الألفى وكيل وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الأجهزة الأمنية والرقابية والتنفيذية والشيخ إبراهيم ربيع ممثل القبائل العربية وعددًا من أعضاء مجلس النواب ومشايخ وعواقل القبائل العربية بالشرقية وأصحاب المزارع ومحبى سباقات الهجن وشباب الشرقية، وذلك بمشاركة 250 هجن ذات الأصول العربية المملوكة للقبائل العربية المنتشرة فى الشرقية ومحافظات الجمهورية والدول العربية باستخدام الراكب الآلى، لتتبارى وتتنافس فى السباق لتمنح جوائز نقدية وهدايا عينية للفائزين.

وأوضح سليمان عايض مسئول المهرجان، لـ”اليوم السابع”، أن رياضة الهجن فى مصر تخطت مستوى الرياضية التقليدية وأصبحت تنظم وفقًا لمقاييس رياضة الهجن العالمية والتى يراعى فيها سلامة الهجان وأن يكون الراكب الآلى هو البديل، وقال أن الاتحاد المصرى للهجن يعمل على توفير أجهزة الراكب الآلى ويساعد الهجانة فى ذلك.

 


“صحة” شمال سيناء تواصل حملة “إحمى نفسك وأسرتك من كورونا”

قال فتحى عثمان، مدير مكتب التثقيف والإعلام، انه تتواصل بمحافظة شمال سيناء الحملات التوعوية التى اطلقتها مديرية الصحة تحت عنوان إحمى نفسك واسرتك من كورونا الفيروس المستجد.واشار إلى انه تم اليوم فى العيادات الخارجية بمستشفى العريش العام تنفيذ جانب من الحملة وقامت الدكتورة شيماء صالح بتعريف الجمهور لحالة وطرق الوقاية ، ذلك يأتى فى إطار خطة وزارة الصحة و السكان المتكاملة للتعامل مع طارئة فيروس كورونا المستجد فقد تم نشر تعريف الحالة لفيرس كورونا المستجد، ويتم تنفيذ الحملة تحت إشراف الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة ، والدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى بالعيادات الخارجية بمستشفى العريش العام.

واوضح انه فى هذا الإطار يتم نشر بوستر خاص بطرق الوقاية من فيروس كورونا المستجد مشيرا إلى أن أهم طرق الوقاية هى : المداومة على غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون و خصوصا بعد السعال أو العطس.استخدام المناديل عند السعال أو العطس وإذا لم يتوفر فى استخدام الكوع وليس اليدين.تجنب ملامسة العين والأنف باليدين و المحافظة على النظافة الشخصية ونظافة الأسطح والأرضيات، و تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين وعدم استخدام أدواتهم الشخصية وارتداء الكمامات عند التعامل مع حالات مشتبهة.المحافظة على العادات الصحية كالتوازن الغذائى والنشاط البدنى وأخذ قسط كافى من النوم.

 


جلسة صلح تنهى خصومة ثأرية بين عائلتين بمركز كوم أمبو بأسوان

تكللت جهود لجان الصلح اليوم الاثنين في إتمام جلسة صلح أنهت خصومة ثأرية بين عائلتين بقرية الصدقية في مركز كوم أمبو بأسوان، حيث شهد مركز كوم أمبو بمحافظة أسوان، إنهاء خصومة ثأرية بحضور عدد كبير من الأهالي وفي مقدمتهم لجنة المصالحات ورجال الأمن والقيادات التنفيذية، حقنا للدماء وحفاظا على الممتلكات العامة والخاصة، ومن أجل أن يعم الأمن والسلام والرخاء فى كافة ربوع مصرنا الحبيبة.

وقدم الحضور الشكر لرجال المصالحات بأسوان والقيادات الأمنية والتنفيذية والدينية علي ما بذلوه لإتمام الصلح بين العائلتين، وتقديم الشكر للعائلتين علي نبذهم الخلافات واتباعهم لتعاليم الإسلام السمحة وسعيهم إلى الصلح.

الوسوم
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك