حوادث وقضايا

إحالة عاطلين للجنح بتهمة تكوين تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى السلام

قررت نيابة السلام، إحالة عاطلين لمحكمة الجنح، بتهمة تكوين تشكيل عصابى تخصص نشاطه في سرقة السيارات، حيث تم ضبطهما وبحوزتهما سيارة مسروقة بدائرة القسم.

البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة السلام، بلاغا مفاده قيام عاطلين، لهم معلومات جنائية، بسرقة سيارة من مهندس وبعمل التحريات اللازمة تم التوصل للمتهمين وضبطهم وهم ج.ه.ع عاطل والثاني ي.س.س عاطل وبحوزتهم السيارة المسروقة وبالكشف الفنى عن السيارة تبين أن اللوحات المعدنية المثبتة عليها خاصة بالسيارة المبلغ بسرقتها.

وبمواجهتهم اعترف أحدهم بتحصله على السيارة “مثبت بها اللوحات المعدنية المشار إليها” من أحد الأشخاص بمنطقة السلام وباستدعاء المجنى عليها تعرف علي السيارة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المتهم، وتم تحرير المحضر اللازم بالواقعة، كما تم إخطار النيابة العامة، التى تولت مباشرة التحقيق، والتى كانت أمرت بحبس المتهم على ذمة التحقيق، حتى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنح، عقب انتهاء التحقيقات معه.

الظروف المشددة لعقوبة السرقة يعاقب بالحبس مع الشغل

1.. على السرقات التي تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكني أو فى ملحقاته أو فى أحد المحلات المعدة للعبادة.

2.. على السرقات التي تحدث فى مكان مسور بحائط أو بسياج من شجر أخضر أو حطب يابس أو بخنادق . ويكون ذلك بواسطة كسر من الخارج أو تسور أو باستعمال مفاتيح مصطنعة.

3.. على السرقات التي تحصل بكسر الأختام المنصوص عليها فى الباب التاسع من الكتاب الثاني .

4.. على السرقات التي تحصل ليلا.

5.. على السرقات التي تحصل من شخصين فاكثر.

6.. على السرقات التي تحصل من الخدم بالأجرة إضرارا بمخدوميهم ، أو المستخدمين أو الصناع أو الصبيان فى معامل أو حوانيت من استخدموهم أو ف المحلات التي يشتغلون فيها عادة.

7.. على السرقات التي تحصل من المحترفين بنقل الأشياء فى العربات أو المراكب أو على دواب الحمل ، أو أي إنسان أخر مكلف بنقل أشياء أو أحد اتباعهم ، إذا سلمت إليهم الأشياء المذكورة بصفتهم السابقة.

8.. على السرقات التي ترتكب أثناء الحرب على الجرحى حتى من الأعداء .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك