أخبار مصر

سفير كرواتيا بالقاهرة: مصر تسعى لحل الأزمة الليبية.. ورسالتها واضحة

أكد توميسلاف بوشنياك سفير كرواتيا بالقاهرة على تفهم بلاده للموقف المصري الذي يسعى لحل الأزمة الليبية وتحقيق الاستقرار، بالإضافة لإعلانها الواضح بأن «سرت والجفرة» خطًا أحمر.
وأضاف السفير في تصريحات صحفية لـ«بوابة أخبار اليوم» أن موقف مصر يعتبر رسالة واضحة لكل الأطراف أن القاهرة لن تسمح بتطور الأوضاع، مشددا على أن مصر لم تكن جزءا الصراع الدائر على الأراضي الليبية.
وأضاف بوشنياك في تصريحاته، أن مصر سعت لحل الأزمة الليبية وتحقيق الاستقرار من خلال إطلاق «إعلان القاهرة» الذي مثّل دعما لمخرجات مؤتمر برلين وكل الجهود المنبثقة من الأمم المتحدة، معربًا عن أمله بانخراط دول الجوار الليبي بصورة بناءة لتوحيد الأراضي الليبية.
إقرأ أيضًا: «ممثلة الأمم المتحدة في ليبيا»: أدعوا الليبيين لوقف دائم لإطلاق الناروفيما يتعلق بالتعاون الثنائي بين القاهرة وزغرب، أشار السفير الكرواتى إلى علاقات الصداقة بين الجانبين، بالإضافة للتفاهم المتبادل بضرورة دفع العلاقات إلى الأمام خاصة في المجالات الاقتصادية والتجارية.
ولفت السفير إلى أن وزير الخارجية المصري سامح شكرى زار العاصمة زغرب العام الماضي، موضحًا أنه «لولا جائحة كورونا، لتبادل المسئولون في البلدين الزيارات على أعلى مستوى.» 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي .. يمكنكم مشاركته فقط ولا يمكن نسخه

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك