أخبار مصر

زوج ابنة صفوت الشريف: لم يتم تحديد مكان الدفن حتى الآن

صرح زوج ابنة صفوت الشريف الدكتور محمد فرج بإن وفاة وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف حدثت في مستشفى وادي النيل الذي كان يتلقى العلاج بها وذلك بعد اصابته باللوكيميا وأضاف لم يتم تحديد مكان الدفن حتى الآن.

ولكنه يتم دراسة الأمر سواء دفنه في مسقط رأسه في مدينة الزرقا أو في إحدى المدافن الخاصة بالعائلة في القاهرة ويذكر انه توفي صفوت الشريف عن عمر يناهز 87 عام وعمل رئيس سابق لمجلس الشورى وأمين عام للحزب الوطني قبل عام 2011.

اقرأ ايضاً

حزب مستقبل وطن يحصد رئاسة 18 لجنة بمجلس النواب 2021

اعرفوا وخلي بالكم .. 6 محافظات تستعد لأمطار غزيرة

وعمل صفوت الشريف رئيس للهيئة العامة للاستعلامات ويذكر انه من مواليد 19 ديسمبر 1933 بمحافظة الغربية وهو كان وزير الإعلام خلال فترة حكم سيادة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

كما انه في سبتمبر الماضي كانت قد قضت محكمة النقض بأن يتم رفض طعن وزير الإعلان الأسبق على حكم سجنه لمدة 3 سنوات في قضية الكسب غير المشروع وتأييد الحكم وكان سلم نفسه الجلسة الماضية لقوات أمن المحكمة كإجراء وجوبي لقبول الطعن المقدم منه شكلا.

فيما عاقبت محكمة جنايات جنوب القاهرة في 9 سبتمبر عام 2018 وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف بالسجن لمدة 3 سنوات وأن يتم دفع غرامة قيمتها 99 مليون و49 ألف و794 جنيه في قضية الكسب غير المشروع بينما برأت نجله من تلك التهم.

ومن ناحية أخري فقد كانت محكمة النقض قامت بإلغاء حكم أول درجة صادر بحق صفوت الشريف ونجله إيهاب في وقت سابق وذلك بالسجن 5 سنوات والغرامة بمبلغ 209 ملايين و700 ألف جنيه لاتهامهم باستغلال النفوذ والحصول على كسب غير مشروع وقررت إعادة محاكمتهما أمام دائرة أخرى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي .. يمكنكم مشاركته فقط ولا يمكن نسخه

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك