منوعات

مفاجأة مدوية.. احمد زاهر.. طلق زوجته وترك التمثيل.. وطبيبه: لن تعيش أكثر من شهرين

وُلد النجم المصري احمد سمير زاهر، الشهير فنياً باسم احمد زاهر في أبريل عام 1975 بمدينة القاهرة، والتحق بكلية التجارة، وكان ذلك نزولا عند رغبة أسرته التي رفضت التحاقه بمعهد الفنون المسرحية بالقاهرة.

وعندما كان زاهر في السنة الدراسية الأولى بكلية التجارة تقدم للدراسة في معهد الفنون وتم رفضه؛ وفي السنة الدراسية الثالثة تقدم مرة أخرى بطلب الالتحاق بالمعهد فتم قبوله؛ وحينها ترك الدراسة في كلية التجارة.

قصة غريبة عن طلاق أحمد زاهر وزوجته.. ولهذا السبب أقامت في منزله بعد الانفصال

أما مشوار النجم المصري، في مجال التمثيل فقد بدأه بمشهد صغير في مسلسل ذئاب الجبل عام 1993 بطولة أحمد عبد العزيز وسماح أنور وكان حينها في المرحلة الثانوية.

ثم شارك بعد ذلك في عدد من الأعمال؛ منها: مسلسل “أيام المنيرة” ومسرحية “الواد غراب والقمر” عام 1994، ومسرحية “دستور يا أسيادنا” ومسلسلات “الخروج من المأزق” و”الفرسان” عام 1995 وغيرها من الأعمال البسيطة.

وحين أصبح زاهر في السنة الدراسية الثانية بالمعهد، التقى بالفنان الكبير نور الشريف؛ والذي أُعجب به ودفع به للمشاركة في مسلسل “الرجل الآخر” عام 1999 بدور مهم.

ثم شارك في فيلم “نور ونار” في نفس العام، وهو من بطولة ليلى علوي وفاروق الفيشاوي، ويعد أول الأفلام التي شارك فيها أحمد زاهر؛ وبعدها توالت اعماله ومشاركاته وبطولاته للكثير من الأعمال الدرامية والسينمائية.

ليلى زاهر تشعل الأجواء برقصة إغراء ساخنة.. فيديو

ويبلغ الرصيد الفني لأحمد زاهر أكثر من 100 عملا فنيا متنوعا؛ وكان من أهم الأعمال التي شارك فيها، أفلام: بلية ودماغه العالية عام 2000، وراندفو عام 2001، وكلم ماما عام 2003، وكابتن هيما عام 2008، وكلبي دليلي عام 2013، وزنزانة 7 عام 2020.

اما مسلسلاته فمن اهمها: الجذور عام 1999، وحديث الصباح والمساء وللعدالة وجوه كثيرة والعصيان عام 2001، وآدم عام 2011، وهروب اضطراري والطوفان واختيار إجباري عام 2017، وولد الغلابة عام 2019، ولؤلؤ والبرنس عام 2020. ومسرحيات: الأيام المخمورة عام 1999، ادلعي يا دوسة عام 2001.

النجم أحمد زاهر متزوج ولديه أربع بنات هن: الفنانة ليلي والفنانة ملك، ومنى ونور، ويعول والدته وحماته وشقيقاته منذ بداية التحاقه بمجال التمثيل.

وكشف الفنان المصري، في لقاء تلفزيوني سابق، عن تفاصيل مرضه الخطير والذي تسبب في ابتعاده عن الفن لعدة سنوات، مشيرًا إلى أنه كان على وشك الدخول في مرحلة تلف المخ بعد المرض الذي أصاب الغدة الدرقية وتسببت في وقف كل أجهزة الجسم.

وقال زاهر: “الدكتور قالي فاضلك شهرين وتدخل في مرحلة تلف المخ مفيش أمل، بس سبحان الله الأمل موجود، وأنا سنتين لم أكن أعرف طبيعة مرضي، وظهرت علي شائعات كثيرة وعجيبة بموتي وسمنتي بسبب الكورتزيون وقالوا على السوشيال ميديا حاجات عجيبة، وللأسف المواقع تنقل الأخبار دون سؤال أصحاب الخبر”.

وحكي الفنان زاهر تفاصيل المرض الذي اكتشفه بالصدفة عندما توجه لعمل عملية شفط دهون. وأنه لم يكن يعرف شيئا عن مرضه لدرجة أنه كان يصاب بحالات إغماء أثناء قيادته السيارة، مؤكدا أنه علم فيما بعد بأنه مصاب بإيقاف عمل الغدة الدرقية، ما ادى إلى زيادة وزنه.

وأوضح الفنان أحمد زاهر في اللقاء التلفزيوني، ان مرضه كان نادراً حيث يصيب واحد كل 10 ملايين شخص، لافتًا لإصابته بفيروس في الغدة الدرقية أدى لتوقف الغدة عن العمل، ناصحا كل من يشعر بسمنة مفرطة مفاجئة بتحليل الغدة الدرقية للاطمئنان على صحته.

وتسبب مرض زاهر، له بزيادة كبيرة في وزنه وصلت إلى ثلاثة أضعاف وزنه قبل المرض، مما أدى لابتعاده عن العمل لمدة ثلاث سنوات، وكذا إلى معاناة أسرته الكبيرة التي لا يوجد شخص غيره يعيلها.

وقال الفنان زاهر عن تلك الفترة المرضية، بأنها كانت من أسوأ أيام حياته؛ حتى أنه ولضيق ذات يده طلَّق زوجته لتتركه يموت وحيدا. مضيفا “فعلت ذلك كي تتركني أموت وحيدا”.

لكن زوجته رفضت تركه وظلت بجواره طوال فترة مرضه؛ حتى منّ الله عليه بالشفاء؛ وعاد مرة أخرى إلى التمثيل ليحقق نجومية لم يحققها طوال مسيرته الفنية السابقة.

ويعرض للنجم أحمد زاهر حاليا مسلسل “لؤلؤ” والذي تدور أحداثه فى 40 حلقة، ويشارك في بطولته بجانب الفنانة مي عمر، بالإضافة إلى: نجلاء بدر، نرمين الفقي، محمد الشرنوبي، إدوارد، هيدي كرم، سلوى عثمان، عماد زيادة، حمدي هيكل، هدير عبد الناصر، محمد مهران أحلام الجريتلي.

والمسلسل قصة الفنانة مي عمر وسيناريو وحوار محمد مهران وإخراج محمد عبد السلام، واشرف على التأليف والإخراج محمد سامي.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي .. يمكنكم مشاركته فقط ولا يمكن نسخه

إيقاف ادبلوك adblock detected

من فضلك قم بدعمنا عن طريق إيقاف مانع الأعلانات من متصفحك